fbpx

25 مليون شركة على تطبيق الإنستجرام!!

أعلنت انستجرام في سبتمبر الماضي أنها تتوقع وصول مليار مستخدم على تطبيقها في 2018 ولكن المسخدمين الحالين ليسوا الوحيدين الذين يساهموا في انتشار التطبيق بل حتى الشركات, في يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر أعلنت انستجرام أنها وصلت إلى 25 مليون حساب نشاط تجاري على تطبيقها, والسؤال هنا لماذا هذا الإقبال الكبير من الشركات على تطبيق الانستجرام؟

  1. إنستجرام أعلنت أن 80% من مستخدمي التطبيق تتابع حسابات لأنشطة تجارية عبر الإنستجرام, مجموع الزيارات التي تأتي لهذه الأنشطة التجارية تفوق ال 200 مليون مستخدم يوميا.
  2. التسوق عبر الإنستجرام في نمو متزايد, هناك العديد من الأنشطة التجارية التي تستخدم الانستجرام كمتجر لها لبيع منتجاتها, والسبب في ذلك هو خاصية الهاشتاج التي تتيح للمتسوق سهولة الوصول للمنتجات
  3. السبب الثالث وهو الادوات التي يقدمها تطبيق الإنستجرام للشركات: مثل القدرة على إطلاق حملات ترويجية من داخل تطبيق الانستجرام, والحصول على تحليلات تفصيلية لسلوك المتابعين على حساباتهم وهذا ما فشلت في تطبيقه شركة سناب شات (سأتكلم في مقالي القادم بالتفصيل في هذه النقطة)
  4. النتائج, نعم النتائج السريعة التي تحصل عليها الشركات بشكل مباشر في حال بدأو استخدام التطبيق للترويج لمنتجاتهم. شركة مورنينج كونسلت أجرت استبيانا يُظهر أن واحدة من كل ثلاث شركات في أمريكيا اعترفت أن انستجرام ساهم بشكل كبير في بناء نشاطهم التجاري وفي استبيان أخر يقول أن 45% من الشركات ارتفعت مبيعاتها بشكل جيد بسبب تطبيق الانستجرام.

وفي الوطن العربي حاليا هناك العديد من المتاجر الالكترونية التي تعتمد على الانستجرام بشكل رئيسي لتسويق منتجاتها, وشخصيا أعرف العديد من الأسر المنتجة في السعودية مصدر دخلها الاساسي بسبب الإنستجرام. في أخر تقرير لتطبيق الانستجرام يكشف أن هناك أكثر من 400 مليون مستخدم متفاعل بشكل اسبوعي على تطبيق الانستجرام وهذا يفوق كل من سناب شات وتويتر.

في الختام إذا لم يكن لديك حساب حالي على تطبيق الانستجرام تسوق فيه لمنتجاتك فإني أضمن لك أنك متأخر جدا عن الركب وأنك حاليا تخسر يوميا لا يقل عن 1000 عميل محتمل يبحث عن منتجاتك لشرائها, فماذا تنتظر؟